انفراد كواليس جلسة انتخاب المفتى.



الثلاثاء، 12 فبراير 2013 - 11:56

الدكتور شوقى إبراهيم عبد الكريم علام المفتى المنتخب
كتب لؤى على

شهدت جلسة هيئة كبار العلماء، والتى عقدت أمس الاثنين، لانتخاب مفتى الديار المصرية، ثناء من قبل أعضاء الهيئة على مجهود وعطاء الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية الذى تنتهى فترة ولايته التى استمرت عشر سنوات فى مطلع مارس المقبل.

وعلم "اليوم السابع" أن الدكتور شوقى إبراهيم عبد الكريم علام، المفتى المنتخب حصل على 13 صوتا من أصل 23 صوتا عدد أعضاء المجمع، وأن من الأسماء التسعة الذين عرضت أسماؤهم على الهيئة وتمت تصفيتهم إلى ثلاثة، الدكتور محمد عباس شومان، والدكتور محمد محمود أبو هاشم، والدكتور محمد أبو زيد، وأن أعضاء الهيئة تمسكوا فى بداية الجلسة بطلب التجديد للدكتور على جمعة، ما جعله يوجه الشكر للأعضاء مؤكدا أنه يريد أن يستريح ويصب تركيزه على التدريس بجامعة الأزهر ومواصلة أنشطته العلمية، داعيا الله أن يوفق المفتى القادم.

وقال أعضاء هيئة كبار العلماء، إن الدكتور على جمعة قدم لخدمة الإسلام والمسلمين ما لم يقدمه غيره، موجهين الشكر له على مجهوداته، وأضافوا "لقد أتعبت المفتين من بعدك يا جمعة"، وقال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، عضو الهيئة، إن الدكتور على جمعة جعلنا نعجز عن الاختيار، فقد حقق وأنجز ما لم ينجزه أحد مثله.

و أثنى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على الدكتور على جمعة، مقدما له الشكر على جعله دار الإفتاء مؤسسة، داعيا أن يكون المفتى القادم مثل جمعة ليواصل مسيرة العطاء.

وتأثر جمعة بكلمات الثناء التى وجهها أعضاء المجمع، وبالرغم من ذلك التأثر إلا أنه كان مبتسما طوال الجلسة وأثناء إعلان النتيجة.

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر