تصريح هام من النائب العام



الخميس 24.01.2013 - 03:17 ص



كتب محمد عبدالله


  • النائب العام يطلب التحاور مع الأولتراس لشرح ما توصلت إليه لجنة تقصي الحقائق
  • ياسين ينفى صحة ما يتداول للصورة الضوئية المرسلة لقاضى مذبحة بورسعيد
  • قبل 25 يناير النائب العام يطلب مقابلة وفد من أعضاء الأولتراس

قال المستشار حسن ياسين المتحدث الرسمي للنيابة العامة ، إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله علي استعداد لمقابلة وفد من رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري "أولتراس أهلاوي"، وهو ما قابله الأولتراس بالموافقة بشروط.

وأضاف ياسين أن المستشار طلعت إبراهيم "سيطلع شباب أولتراس خلال هذا اللقاء - إن تم - علي ما توصلت إليه لجنة تقصي الحقائق من معلومات وأدلة جديدة في قضية أحداث بورسعيد.

وأوضح النائب العام المساعد أن "عدم الإعلان عن المتهمين الجدد في قضية مذبحة بورسعيد هو أمر متعلق بمصلحة التحقيقات حتى لا يستطيع أي منهم اتخاذ إجراءات من شأنها التأثير علي الشهود أو تعطيل سير التحقيقات".

وأشار ياسين إلى أنه "في حال قدوم شباب الأولتراس إلي مكتب النائب العام للمطالبة بالكشف عن تلك الأسماء فإنه سيلتقي بهم ويشرح لهم كافة التصورات القانونية وأبعاد مصلحة التحقيقات الجديدة التي تجريها نيابة الثورة في قضية بورسعيد".

وتابع أن النائب العام "سيوضح لهم علي سبيل القطع أن عدم الإعلان عن المعلومات الجديدة أمر يتعلق بحق الشهداء".
ومن جانبه قال أحمد إدريس عضو الأولتراس إن "رابطة أولتراس (التي تتظاهر حاليا أمام دار القضاء العالي) موافقة علي الجلوس مع النائب العام بشرط عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المتورطين الحقيقيين في القضية".

ومن الناحية الأخرى نفى المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفني للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم ما تم تداوله من صورة ضوئية حول المذكرة القانونية التي أرسلها النائب العام إلى رئيس المحكمة فى أحداث بورسعيد نافيا أن تكون هذه هي الصيغة القانونية التي جرت من خلالها عملية المراسلة .

وأضاف ياسين ان هذة الورقة الضوئية هي عبارة عن ورقة قد تم الحصول عليها من الدفاتر اليومية وانها لا تحتوى على الصيغة الصحيحة او حتى دلائل قانونية تفيد ان هناك أسماء جديدة متورطة فى أحداث بورسعيد .

وأشار ياسين إلى أن التصريحات المغلوطة التي قد تتسبب في حالة من الغضب بين أوساط الشارع المصري سوف تعرِّض صاحبها إلى المساءلة القانونية .

وفاض قائلا أن هناك احتمالية كبيرة ان يتم تأجيل القضية للاطلاع على الأدلة الجديدة التي تثبت تورط العديد من رجال الأعمال ورموز الحزب الوطني السابق وبعض القيادات الأمنية المسئولة عن التأمين في هذا اليوم .

وأكد ياسين على أن وزارة العدل والنائب العام يقومون بالعديد من المخاطبات مع وزارة الداخلية لاتخاذ قرار نهائي بشأن حضور المتهمين يوم السبت القادم في القضية المعروفة إعلامياً بمذبحة بورسعيد .







الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر