مش هتصدق بماذا ألمانيا تهدد

ألمانيا,تهدد , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , ألمانيا تهدد

فيما شهدت الساعات الماضية تأكيدات على بقاء هشام زعزوع وزير السياحة فى منصبه، فإن علاء الحديدى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء قال أمس إن زعزوع تقدم باستقالته إلا أن الحكومة رفضتها، وهو القرار الذى اتخذه الوزير احتجاجا على تعيين عادل أسعد الخياط محافظا للأقصر، والمنتمى للجماعة الإسلامية.

وتصعيدا لاستمرار الخياط فى منصبه، قرر الاتحاد المصرى للغرف السياحية اتخاذ موقف صارم تجاه قرار رئيس الجمهورية محمد مرسى بدأ بطلب مناشدة لرئيس الجمهورية بالعدول عن قراره بتعيين الخياط محافظا للأقصر.

وقال خالد المناوى، المتحدث الرسمى للاتحاد، للشروق، إن أولى هذه الخطوات عقد عمومية طارئة غير عادية الخميس المقبل لاتحاد الغرف السياحية الذى يضم تحت مظلته خمس غرف سياحية «لبحث تداعيات هذا القرار السلبى على القطاع»، بحسب تعبيره.

وأضاف المناوى أنه فى حالة تعنت مؤسسة الرئاسة وعدم العدول عن هذا القرار سوف يتقدم كل مسئولى الغرف باستقالتهم فى إطار التصعيد ضد القرار.

وأشار المتحدث الرسمى للاتحاد، إلى أنه منذ الإعلان عن قرار تعيين الخياط فوجئ بالعديد من الاستفسارات من كثير من الدول التى تعد أسواقا رئيسية لمصر، ومنها دول الاتحاد الأوروبى وعلى رأسها ألمانيا وسويسرا وفرنسا، وروسيا، وألمانيا، و«التى كانت من أكبر البلاد التى قتل سياحها فى حادث الكرنك عام 1997، هددت بوقف رحلاتها إلى الأقصر إذا لم يتم تغيير الوضع الحالى فى الأقصر» أضاف المناوى.

وكان قرار تعيين عضو الجماعة الإسلامية محافظا للأقصر قد تصدر عناوين عدد من الصحف الأجنبية الكبرى منها الجارديان، والواشنطن بوست الأمريكية حيث ذكرت الأولى فى عنوان لها «محمد مرسى يعين أحد القيادات الإسلامية المتشددة على حكم الأقصر»، فيما قالت الواشنطن بوست «مصر تعين عضوا فى جماعة إرهابية ذبحت السياح من قبل ليدير محافظة سياحية»، بينما قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية «الأقصر تحتج ضد محافظ مرسى الجديد القيادى الإرهابى السابق».

«من المؤكد أن الأقصر ستُلغى من قائمة الخريطة السياحية فى مصر لكثير من الدول» بهذه العبارة تحدث خالد الشاعر مدير شركة بلو سكاى، الوكيل السياحى لشركة توماس كوك، كبرى الشركات السياحية العالمية.

من جانب آخر اعتبر إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية إن كل الجهود التى بذلتها وزارة السياحة عقب وصول الإخوان الحكم، التى تم التأكيد فيها على أن سياسة الدولة الجديدة تجاه السياحة لن تتغير «ضاعت هباء».

وأشار الزيات إلى أنه عقب قرار تعيين المحافظ تم إلغاء رحلة لوفد سياحى من كندا كانت ستأتى فى إطار الترويج للمنتج السياحى المصرى وكان من المخطط أن يصحب هذه الرحلة تسجيل أفلام دعائية عن مصر فى شرم الشيخ والأقصر وأسوان، مضيفا أن «استمرار هذا الوضع يعنى أن الموسم الشتوى الذى يبدأ الحجز له من الآن سيشهد تراجعا كبيرا ليس للأقصر فحسب بل لكل المناطق السياحية فى مصر».


الشروق

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر