عاجل هجوم أمام مصيف بلطيم على الأقباط..اعتذر للكنيسة

الثلاثاء, 07 مايو 2013 09:04

الاحتفال بشم النسيم

كفر الشيخ - أحمد عشري
قام وفد من القوى المتمثلة في أحزاب التحالف الشعبي وشباب حزب الدستور، وممثلي وقيادات اللجان الشعبية من البرلس؛ بمدينة بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، بزيارة لكنيسة مار جرجس للتهنئة الأقباط بأعياد القيامة، ولاحتواء أزمة كاد يتسبب فيها أمام مسجد.
وعبر أقباط الكنيسة، عن شكرهم للمهنئين، مبدين أسفهم واستياءهم من تصريحات إمام مسجد أبوبكر الصديق المنتمي للدعوة السلفية، والتي أدلى بها عقب صلاة العشاء أول أمس، حيث هاجم الأقباط "بالكفرة"، وأنه لا يجوز تهنئتهم بالعيد، وأضافوا أن إمام المسجد حرم الاحتفال أو تهنئة المسيحيين بأعيادهم، وحرم أكل الفسيخ والرنجة وكل المأكولات التي يتناولونها في أعياد شم النسيم والربيع، وحثهم على عدم التعامل معهم، حسب قولهم لوفد المهنئين.

كما أكد القساوسة، أنهم شعروا بالاستياء وكسر القلب بعدما ارتدوا ملابس الاحتفال وكانوا متجهين للصلاة بالكنيسة.
ومن ناحية أخرى، استغل معارضو الرئيس والإخوان تواجد آلاف المصطافين بالاحتفال في شواطئ مصيف بلطيم أمس، للترويج لحملة تمرد التي بدأت منذ أول أمس بكفر الشيخ للترويج لحملتهم عن طريق إقناع المصطافين بالتوقيع على استمارات سحب الثقة من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.
حيث تواجد أعضاء من التيار الشعبي وحركة كفاية، وأعضاء الحركة والتيار بشواطئ "الأمل والنرجس والزهور والسلام" لشرح أهداف الحملة، ورفض حكم الإخوان.
وأكد المسئولون على الحملة، أنه سيتم الإعلان عن عدد التوقيعات التي تم جمعها من أبناء محافظة كفر الشيخ، وأبناء المحافظات القادمين لقضاء عطلة شم النسيم وعيد القيامة.



الدستور




الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر