عاجل: أول المحافظات تبدأ فيها "ثورة الجياع"



"بدأت ثورة الجياع" ..هذا ما بدأ يتردد على ألسنة المواطنين وسط حالة من الغضب العارم اجتاحت محافظة السويس عقب تطبيق قرار رغيف الخبز التموينى بالمدينة، الذي أصدره الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والذي يمنح المواطن ثلاثة أرغفة في اليوم الواحد ما تسبب في بعض أعمال الشغب أمام الأفران والمخابز مع تهديدات البعض باقتحام مديرية التموين والمخازن .
الأفران والمخابز أعلنت احتجاجها على الاعتداء عليهم من المواطنين أثناء محاولة قيامهم بتطبيق القرار الخاص بتوزيع ثلاثة أرغفة على كل مواطن؛ معلنين في ذات الوقت رفضهم أيضا لهذا القرار وامتناعهم عن تطبيقه والتضامن مع المواطنين.
وقام أهالي منطقة عرب المعمل بحي عتاقة باقتحام المخبز الواقع هناك أثناء محاولة تطبيق القرار للحصول على كل الخبز بداخله في حالة هستيرية بعد توقفهم لعدة ساعات أمام المخبز.
وفي مدينة السماد بحي عتاقة تكدس المئات من المواطنين أمام المخبز هناك وسط معركة طاحنة للحصول على رغيف الخبز بعد قيامهم بالاعتداء على البائع أثناء محاولة قيامه بتطبيق القرار.
وفي مدينة السلام تجمهر المواطنين أمام مسجد "إبرهيم نافع" طلبا لرغيف الخبز وقاموا بالاعتداء على أحد المشايخ لاعتقادهم أنه ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين احتجاجاً على قرار الخبز مهددين بقطع طريق القاهرة – السويس واقتحام مديرية التموين بالمحافظة للاستيلاء ع لى ما أسموه بحقوقهم في الخبز.
وفي القطاع الريفي بالسويس تجمهر المواطنين بقرية 46 أمام المخبز هناك مهددين باقتحام المخازن الخاصة بالمديرية في السويس وبالأفران للحصول على ما أسموه بحقهم في العيش .
وقال علي أمين القيادي بحزب الوفد بالسويس وأحد قيادات جبهة الإنقاذ أن قرار الثلاثة أرغفة يهدد بحرق البلاد بثورة الجياع التي ستلتهم الأخضر واليابس ولن يستطيع أحداً إخمادها قائلاً إن "مرسي جاء ليعاقب المواطن المصري بدلًا من تحقيق المطالب الاجتماعية للثورة".



تابع آخر أخبار البديل على الفيس بوك

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر