عاجل واشنطن تنقلب علي الرئيس مرسي وشاهد ماذا تقول وتهدد بقطع الدعم

أ ش أ
أكدت الخارجية الأمريكية، أنها تواصل مطالبة الكونجرس الأمريكي بتقديم أموال كدعم اقتصادي لمصر، ولكنها في المقابل طالبت بالاستجابة لدعوتها لإزالة أي لبس فيما يتعلق بتصريحات الرئيس محمد مرسي حول اليهود والإسرائيليين في عام 2010.

وحول ما إذا كانت تصريحات الرئيس ستؤدي إلى تدهور العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وتعمل على تخفيض أو ربما وقف المساعدات الأمريكية لمصر، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند: ''نأمل في أن نكون قد أوضحنا وجهة نظرنا، وسنرى ما سيتم اتخاذه من إجراء بشأن ما دعوت إليه حتى لا نصل إلى أن نوع من السيناريوهات الافتراضية ''.

وأضافت نولاند إلى أن وفداً من كبار أعضاء مجلس الشيوخ سيكون في مصر في اليومين القادمين. وتابعت ''إنني متأكدة من أنه ستكون لديهم فرصة للحديث عن أنفسهم، ولكننا بالتأكيد قد أفدنا الجانب المصري بأننا نواصل مطالبة الكونجرس بتوفير أموال للدعم الاقتصادي لمصر، وهم يدركون جيداً أن هذه الأنواع من القضايا تتسبب في إثارة القلق في الكونجرس أيضاً''. وكانت الخارجية الأمريكية قد دعت الرئيس مرسي إلى توضيح وجهة نظره بشأن التصريحات التي أدلى بها، بوصفه قيادياً في جماعة الإخوان المسلمين في عام 2010.

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر