عاجل عن حماس وماذا تعلن الان


جانب من انتشار القوات المسلحة فى سيناء

قال مصدر بهيئة الحدود، التابعة لوزارة الداخلية فى الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة صباح اليوم، "إن الهيئة أغلقت أنفاق التهريب ونقل البضائع الواصلة بين القطاع ومصر، معلنة أن منطقة الحدود هى منطقة عسكرية مغلقة".

وأوضح المصدر أن الهيئة التى تديرها حركة حماس، اتخذت القرار بشكل مفاجئ، بعد أيام من إغلاق جزئى استهدف أنفاقًا لنقل الأفراد فقط.

ولم يصدر تأكيد رسمى من الهيئة بخصوص هذا الإغلاق حتى الآن، وعززت شرطة غزة من قبضتها الأمنية على أنفاق التهريب الحدودية مع مصر الخميس الماضى، بعد خطف 7 جنود مصريين فى شمال سيناء فى وقت متأخر من مساء الأربعاء الماضى. وكانت حماس قد نفت أى علاقة لها بحادث اختطاف الجنود المصريين وشددت على أنه شأن مصر داخلى.

وقال مصدر أمنى مصرى إنه "وصلت إلى مطار العريش مساء الأحد 4 طائرات مروحية تقل عددًا من أفراد القوات الخاصة، ومن المنتظر أن يصل خلال الساعات القادمة مزيد من التعزيزات إضافة إلى عدد من كبار القادة العسكريين بوزارة الدفاع المصرية وكبار مسئولى وزارة الداخلية المصرية".

وأضاف أن "تعزيزات عسكرية تابعة لقوات الجيش الثانى الميدانى فى طريقها اليوم إلى شمال سيناء"، مشيرة إلى "تأهب تلك القوات لتنفيذ عملية عسكرية لتحرير الجنود المختطفين فى حالة استنفاذ كافة الوسائل السلمية".

ورجحت مصادر أمنية أن تقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بشن حملة أمنية واسعة النطاق خلال الـ48 ساعة المقبلة، لتحرير الجنود المختطفين، إذا تعثرت المفاوضات للإفراج عنهم.


الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر