لو نفسك يكون عندك امل لازم تشوف الصور دي وتحدي هتندم

لكل واحد فاقد الامل شاهد الصور دى لازززززم الكل يشوفها بجد هتندم




فنان فاقد يديه منذ الطفولة يصنع لوحات فنية دقيقة بواسطه فمه ورجله

فقد (Huang Guofu) ذو الـ 44 عاما من مدينه (Chongqing) من الصين كلتا يديه منذ كان في الرابعة من عمره في حادث صعق كهربائي. ولكن الرجل المفعم في الأمل والحياه قام بتعلم الرسم عن طريق قدمه منذ كان في الـ 12 من عمره. ويتذكر هذا الفنان بدايه مشواره بحيث كانت غالبية رسوماته لم ترقى لإرضاء طموحه ولكن مع الإصرار والمثابره تحسنت أعماله بشكل مستمر. وكانت وقد ترك هوانج الدراسه وهو في سن الـ 18 وذلك لمرض والده ولحاجته للنقود للعلاج. لذا قام بالسفر إلى مدن أخرى في الصين والوقوف على جانب الطريق لرسم لوحات فنية جميلة وبيعها للمارة.










وفي خلال ترحاله للرسم قام بتعلم الرسم عن طريق قدمه اليمين بعد أن سمع بعض التعليقات أن رسوماته تنقصها بعض الدقة والتفصيل. وفي هذه الأثناء في سفره وبالتحديد في منطقه Sichuan الصينيه وقعت (Hu Guoui) في حبه لما يحمل من صفات من العزيمة وقوه الإراده والموهبة الفنية الخارجه عن المألوف وسرعان ما تطور هذا الحب وتوج في الزواج في عام 2000. ومنذ ذلك الوقت وزوجته تساعده في رسم لوحاته الفنيه وفي مناولته للأدوات وفي حملها وتجهيز المرسم لزوجها. وقد تم قبول الفنان ذو الإحتياجات الخاصة في وظيفه نائب المنسق في متحف (Chongqing) للفنون والموهبين لإنجازاته الفنيه الكثيرة ولروحه المعنوية العالية وللفنان مقولة يرددها دائما لمحبيه “في حال أغلقت عليك الحياة بابا فلابد أن تفتح لك بابا آخر في نفس الوقت” ويصرح دائما أنه سعيد بالنعم التي أنعمها الله عليه.






فاقد الرجلين يصل إلى قمة كيليمنجارو بيديه






سبنسر وست هو شاب كندي من تورونتو، لم تمنعه إعاقته من تسلق أعلى قمة في إفريقيا باستخدام يديه، وتحدي الصعاب من أجل هدف نبيل.
ولد سبنسر (31 عاما) بمرض وراثي نادر يطلق عليه اسم Sacral Agenesis وهو عبارة عن تشوه بالساقين، أجبر الأطباء إلى بتر ساقيه من الركبة وهو في سن الثالثة، وبعد عامين إلى بترها من أسفل الحوض.

بدأ سبنسر التدرب على تسلق كيليمانجارو قبل سنة، ومع أنه تسلق المنحدرات السفلية للجبل على كرسي متحرك، فقد قطع 80 بالمائة من الرحلة على يديه في غضون أسبوع واحد.
ووصل سبنسر الثلاثاء الماضي إلى القمة التنزانية بعدما اجتاز 19341 قدم برفقة صديقيه ديفيد جونسون وألكس ميرز.

ونقل موقع "ميرور" عن سبنسر قوله "أن لحظة الوصول إلى القمة كانت خيالية ولم أصدق وصديقاي أننا نقف أمام الإشارة التي تحدد نقطة الوصول بعد سبعة أيام شاقة عانينا خلالها النزيف والتقرحات والقيء، وأدركت عند بلوغي القمة أن الأمر استحق كل ذلك العناء."

وأضاف سبنسر أن عزمه لتسلق جبل كيليمانجارو لم يكن بهدف اكتشاف مدى قدراته الشخصية فحسب، ولكن لإلهام الآخرين وتشجيعهم على تحدي العقبات التي تواجههم في حياتهم وتقديم العون للمجتمعات التي تحتاج المساعدة عبر جمع التبرعات.



خطاط فاقد ليديه سبحان الله








الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر