شاهد ماذا قالت وكاله أسوشيتدبرس عن كارثه المرشده وما يحدث للاقباط بعد مبارك


السبت، 19 يناير 2013 - 11:43

مبارك
كتبت إنجى مجدى
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن الجماعات المتشددة فى مصر باتت تتمتع بمزيد من الحرية للاعتداء على الكنائس وتخريب ممتلكات الأقباط، منذ رحيل نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

يأتى هذا بينما نقلت الوكالة الأمريكية عن شهود عيان من قرية المراشدة فى قنا، اتهامهم بمحاولة تعبئة الغضب فى نفوس الأهالى والتحريض على الاعتداء على كنيسة أبو فام بالقرية من خلال نشر خبر تقديم بلاغ من أسرة مسلمة ضد مسيحى تحرش بابنتهم.

ونقلت عن أحد السكان اتهامه لما يسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى نشر الخبر فى أنحاء القرية ومحاولة تعبئة الناس بالغضب، وأشار إلى أن هذه الجماعة عملت على مدار الشهرين الماضيين على إجبار الناس فى المقاهى بعدم التدخين، وإجبار المسلمين على الذهاب للمسجد وقت الصلاة.

وتؤكد الأسوشيتدبرس الاعتداء على كنيسة أبو فام بالحجارة ومحاولة اقتحامها، وأن البعض تسلق على سور الكنيسة إلى الداخل وكسروا بعض ما بداخلها، وقالت إن العديد من محال وسيارات الأقباط تعرضت للاعتداء.

ونقلت عن الناشط القبطى حنا حبيب قوله: "نريد أن يطبق القانون وليس العقاب الجماعى على المسيحيين جميعا بسبب خطأ فرد"، وتساءل: "ما هو ذنب كل هؤلاء الذين أحرقت محالهم وممتلكاتهم".



الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر