خطة الإسلاميين بالتصويت بـ«نعم»

خطة الإسلاميين: حشد الناخبين إلى اللجان.. وتكليف كل عضو بإقناع 150 بالتصويت بـ«نعم»

حملات لطرق الأبواب وغرفة مركزية للإرشاد.. وغرفة تنسيقية لائتلاف القوى الإسلامية.. والتنسيق مع «القومى لحقوق الإنسان» كتب : هانى الوزيرى منذ 11 دقيقة
طباعة

مؤيدون للرئيس
حصلت «الوطن» على خطة جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها الحرية والعدالة، خلال المرحلتين الأولى والثانية للاستفتاء على الدستور، المقرر لهما 15 و22 ديسمبر الحالى.
وتتضمن الخطة: تنظيم فعاليات ليلة الاستفتاء فى شتى المحافظات، وحملات لطرق الأبواب، لحث الناخبين على التصويت بـ«نعم» على الدستور، ووجود أعضاء الجماعة أمام اللجان عقب صلاة الفجر يوم الاستفتاء، بالتنسيق مع باقى القوى الإسلامية، ونقل الناخبين من منازلهم عبر سيارات للجماعة، والوجود فى الشوارع المحيطة للجان لحث المتجهين إليها للتصويت بنعم، وتوجه عدد من أعضاء الإخوان فى محافظات المرحلة الثانية إلى أقرب محافظات المرحلة الأولى إليهم لمساندتهم فى حشد الناخبين، مع بقاء الآخرين لحماية مقار الجماعة والحزب تحسباً لأى محاولة لاقتحامها من قِبل بلطجية أثناء الاستفتاء، وتشكيل غرفة مركزية لمكتب الإرشاد لمتابعة سير الاستفتاء، واتصالات مع مسئولى الإخوان فى كل محافظة، وأعضاء الجماعة فى المجلس القومى لحقوق الإنسان، وائتلاف القوى الإسلامية.
وقال الدكتور حسام شندى، نائب رئيس المكتب الإدارى لإخوان الجيزة: «جرى تكليف كل عضو بحشد 150 ناخباً للتصويت بنعم، ورغم أن هذا الرقم كبير فإننا نسعى لتحقيقه من خلال الاتصال بالأقارب والمعارف».
وأضاف لـ«الوطن»: «سننظم حملات لطرق الأبواب»، وأوضح أن تأمين الجيش للجان سيجعل أعضاء الجماعة يتفرغون لحشد الناخبين، بدلاً من مشاركتهم فى عمليات التأمين، تحسباً لأى أعمال بلطجة، وأشار إلى أن نقل كبار السن بالسيارات سيكون فى الأماكن الشعبية، وكشف عن أن الجماعة بدأت، منذ أمس، تنظيم حملات فى الشوارع لحشد الناس وإقناعهم بالموافقة على الدستور.
وقال فيصل السيد، عضو اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة: «إن اللجنة ستشكل غرفة مركزية قانونية لمتابعة أعمال الاستفتاء على مدار الساعة والقطر كله»، وأوضح أنهم سيتقدمون ببلاغات حال التعدى على أى عضو أثناء تصويته فى الاستفتاء، أو على مقرات الحزب.
وقال المهندس أيمن عبدالغنى، المتحدث الإعلامى باسم ائتلاف القوى الإسلامية، لـ«الوطن»: «إن الائتلاف سيشكل غرفة تنسيقية بين القوى الإسلامية لمتابعة التصويت فى استفتاء الدستور، وأى أعمال بلطجة»، وأوضح أنهم يرون أن الأزمة الحالية فى البلاد ستنتهى بالموافقة على الدستور.


الوطن

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر