خبر مفرح اليوم شاهد التفاصيل


الأنبا يؤانس يحتفل بتأسيس مشروع "حبة خردل للأطفال المعاقين"


الإثنين 24.12.2012 - 05:36 ص

الانبا يؤانس

ميرا توفيق
احتفل مؤسسى مشروع "حبة خردل للأطفال المعاقين" التابع لأسقفية الخدمات مع مئات الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الإعاقات المختلفة بعيدهم الأول منذ 10 سنوات مذد تأسيس المشروع، وبمناسبة اليوم العالمى للمعاق وذلك بمدرسة دى لاسال بمنطقة الضاهر .

وشارك بالحفل 18 مؤسسة خدمية للأطفال المعاقين على مستورى محافظات مصر، وأكثرمن 300 طفل معاق، وأمهاتهم، وبدء الحفل بمسيرة على دقات طبول فريق الكشافة، وعرض الأطفال مشاكلهم من خلال هتافات وفقرة كورال وعزف منفرد، وعرض داتاشو، وكلمة قدمتها طفلة من بينهم.

وردد الأطفال هتافات منها: " ايدك فى ايدى .. ساعدنى يا صديقى، وأنا فى وسطكوا .. أنا ليا حق زيكوا، ومن حقى أبقى منتج .. ساعدنى إنى أنتج، ومن حقى أتعامل بإحترام .. أنا زيكوا تمام".
ورفعوا لافتات كتبوا عليها: "يجب أن يحمى المعاق من الإستغلال"، و"يجب تمكين المعاق من الإستعانة بمساعدة قانونية"، و"للطفل المعاق حق التأهيل ويؤدى خدماته دون مقابل" .

قالت تاسونى راعوث صاحبة فكرة المشروع: "خدمت مع المعاقين لمدة 40 عام وكانت خدمتى مع البابا شنوده إلا اننى شعرت أن الخدمة غير كافية فإقترحت فكرة مشروع يتعاون مع جميع المراكز المهتمة بخدمة المعاق ويحاول الوصول لجميع الأطفال المعاقين فى مصر بطولها وعرضها.

وأضافت: " وبالفعل بدأنا المشروع منذ 10 سنوات وأعربت عن أسفها للأطفال قائلة: " تأخرنا عليكوا كتير.. فسامحونا"

وقال الأنبا يؤنس الأسقف العام لأسقفية الخدمات: " يوجد 31 مركزاً يخدم المعاقين بمصر 1 بأسوان، 13 بالصعيد، و17 مركزاً بالقاهرة، ونأمل أن نتوسع فى الخدمة التى تحتاج إلى عمق التعامل مع الاخرين.

وأضاف: " السيد المسيح كان عنده عمق إحساس بالمرأة التى أعطت من عوزها ومن القليل الذى عندها، ونحن محتاجين فى تعاملاتنا أن نقتربب من ربنا ونطلب معرفته.


الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر