مفاجأة ll شاهد ماذا طلب مرسى من الجيش !!!!؟


السبت, 15/06/2013 - 1:31ص
كتب:
محمد رجب سلامة


أفادت تقارير أن الرئيس محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين يسعون للحصول على تعهد من القيادات العسكرية والأمنية بالخروج الآمن في حالة اشتداد الغضب الشعبي المتوقع في 30 يونيو الجاري. وأضافت التقارير أن قيادات الإخوان عقدت لهذا الغرض اجتماعات مع قيادات عسكرية وأمنية.
وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الجمعة، إن مرسي طلب من قيادات عسكرية وأمنية أن تمنحه وخمسين من قيادات الإخوان ورموز الجماعة الإسلامية المتحالفة معه الخروج الآمن، في حال اشتداد الغضب الشعبي، وعدم تقديم أي منهم إلى المحاكمة الجنائية أو مساءلتهم جنائياً أو مالياً أو سياسياً.
وذكرت الصحيفة أن القائمة تضم كلاً من المرشد العام محمد بديع والمرشد السابق مهدي عاكف وسعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي وحسين إبراهيم وياسر علي قائد حملة مرسي الانتخابية، والوزراء الاخوان في الحكومة ومحمود عزت نائب المرشد الثاني، والمتحدثين الرسميين باسم الاخوان احمد عارف وياسر محرز، بالإضافة إلى عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية عاصم عبد الماجد.
كما أشارت الصحيفة إلى طلب قيادات الإخوان في إطار الخروج الآمن، عدم المساس بمقرات جماعة الإخوان أو حزبها السياسي، وعدم إصدار قرار إداري بحله أو حل الأحزاب الدينية السياسية في إطار الرغبة في بقاء التيار الديني السياسي على الساحة السياسي.
وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادر عسكرية، لم تسمها، إلى أن الجيش والشرطة رفعا ثلاث "لاءات" أساسية أمام مرسي خلال الاجتماع الذي شارك فيه رئيسا المخابرات العامة والعسكرية وكبار رجال الأمن، وتضمنت رفض نزول ميليشيات الإخوان المسلحة إلى الشارع في 30 يونيو في أماكن تجمع الملايين نفسها للحيلولة دون الصدام المسلح بين التيارين المدني والديني.
وأكدت المخابرات المصرية أنه من الأفضل عدم نزول الإسلاميين لمنع دخول البلاد في حرب أهلية. كما رفضت القيادات الأمنية حماية مقرات الاخوان المسلمين، والتأكيد فقط على حماية وحراسة المنشآت العامة المهمة والحيوية وفي مقدمتها القصور الرئاسية ومجالس النواب والشورى والوزراء إضافة إلى البنوك وشركات الصرافة والوزارات والفنادق.
الموجز

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر