بيـــان من الرئاسة الجمهورية

بيـــان,من,الرئاسة,الجمهورية , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , بيـــان من الرئاسة الجمهورية
أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسي عقد اجتماعا صباح اليوم، بقصر الرئاسة في مصر الجديدة، مع الفريق المصري المشارك في اللجنة الثلاثية الفنية المعنية بتقييم الآثار المُترتبة على بناء السد الإثيوبي، والتي بدأت عملها في مايو 2012، وانتهت في مايو الماضي حيث تم اختيار الخبراء الأربعة الأعضاء فيها بالتوافق بين ممثلي الدول الثلاث.

وفى بيان صادر عن الرئاسة.. إن اللجنة عقدت خلال فترة عملها، ستة اجتماعات ووضعت التقرير النهائي الذي خلص إلى أن الدراسات المُقدمة من الجانب الإثيوبي لا توضح التحديد الكمي لأي من الفوائد أو الآثار السلبية للسد، حيث أن هذه الدراسات لم تكن كافية بالشكل المطلوب الذي يتناسب مع مشروع بهذا الحجم، وأوصى تقرير اللجنة إجراء مزيد من الدراسات للجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وأمان السدود، والموارد المائية فضلا عن النواحي البيئية.

وقرر الرئيس مرسي إحالة هذا التقرير للحكومة وتكليفها بدراسة تفصيلية للنتائج والتوصيات والمقترحات التي خلص إليها التقرير للتحرك العاجل مع الجانبين الإثيوبي والسوداني للوصول إلى خطوات محددة يتفق عليها تضمن استمرار التدفق المائي لنهر النيل، كما هو عليه كما ونوعا، ومعالجة أي آثار سلبية قد تترتب على إنشاء السد.

كما شدد الرئيس مرسي على أهمية التحرك السريع في الفترة المقبلة حتى يمكن التعامل مع الموقف قبل التقدم في إنشاء السد.

وفى نفس السياق دعا الرئيس مختلف القوى والأحزاب السياسية وبعض الرموز الشعبية لعقد اجتماع وطني موسع غدا لإطلاعهم على نتائج التقرير وسبل التعامل مع الموقف، كما سيعقد اجتماعا غدا لمجلس الوزراء حول نفس الموضوع.

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر