انفراد .. ننشر صور المتهمين في الخلية الارهابيه وكواليس التحقيقات

انفراد .. ننشر صور المتهمين في الخلية الارهابيه وكواليس التحقيقات
2013-05-12 22:05:39

كشف مصدر أمني رفيع المستوى أن المتهمين في خلية الإسكندرية الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة خططت لتفجير سفارتين غربيتين كبيرتين.
وأضاف المصدر أن المتهمين قامو برفع طبوغرافية السفارتين والمداخل والمخارج وأماكن تمركز قوات الحراسة وتم ترشيح محمد مصطفى للقيام السفارة الأولى وهي تابعة لدولة كبرى وجهزوا لإتمام عملية التفجير عن بعد عن طريق تصنيع جهاز على هيئة طائرة بدون طيار مثل الأجهزة التي كانت إسرائيل ترسلها إلى قرى جنوب لبنان لتفجير أهداف معينة وأنهم خططوا لإسقاط هذا الهيكل على السفارة.[/COLOR]
[COLOR=black ! important]وأوضح أنه قد تم ضبط الملفات المعدة لتصنيع الدائرة ورسم هندسي لخطوط السير كما أنهم خططوا لإعداد سيارات مفخخة وزرع عبوات لتفجيرها عن بعد وذلك لضرب المنشآت الدبلوماسية للدول الغربية التي تعارض أفكارهم واتجاهاتهم.
[/COLOR]
[COLOR=black ! important]وتبين من فحص الكمبيوتر الخاص بالمتهمين محمد عبدالحليم حميده، ومحمد مصطفى إبراهيم، وعمرو محمد أبوالعلا، أنهم تواصلوا مع الكردي داوود الـسدي ـحد قادة تنظيم القاعدة في غرب آسيا وأن أحدهم كان على علاقة بأعضاء تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي فرع الجزائر وتلقى تدريبات في باكستان وإيران.

كما أن المتهمين تواصلوا عبر الانترنت مع أعضاء تنظيم القاعدة في باكستان وكانوا على اتصال مع منسق القاعدة على الحدود التركية.

وتبين أيضًا أنهم كانوا على اتصال مع كل من محمد جمال عيد وطارق طه أبو العزم المتهمين المحبوسين على ذمة قضية خلية مدينة نصر الإرهابية وسيتم إجراء مواجهة بينهم خلال ساعات كما أنهم على اتصال مع عنصر آخر بمنطقة سيناء.

وذكر المصدر الأمني أن القبض على هذه الخلية امتدادا لجهود قطاع الامن الوطني بقيادة اللواء خالد ثروت مساعد اول وزير الداخلية لقطاع الامن الوطني في حماية مصر من العودة الى النفق المظلم وعودة العمليات الارهابية وبدء مسلسل العمليات الانتحارية بعد ان حاولت العديد من الاجهزة المخابراتية استغلال حالة الفراغ الامني عقب الثورة في تنفيذ مخططات لصالح منظمات ارهابية في مصر ..وردا على ما اثاره البعض من ان القضية مفبركة من جانب اجهزة الامن قال المصدر ان هذا الكلام.

عار من الصحة لان اجهزة الكمبيوتر والفلاشات التي تم العثور عليها مع المتهمين تشير الى خطورتهم واتصالاتهم الالكترونية مع التنظيمات الارهابية والدولية وتساءل المصدر الامني هل الشرطة هي التي وضعت لهم الصور وخطوات تصنيع المتفجرات على اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ؟
من ناحية اخرى اشاد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بجهود قطاع الامن الوطني في التوصل الى اعضاء الخلية الارهابية وقرر صرف مكافات مالية لكافة المشاركين في عمليات التحريات والضبط







الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر