واخيرررررررررررررا انقلاب الجيش ضد مرسي

انتقد الموقع الإلكتروني لصحيفة BLOOMBERG الأمريكية الشهيرة أداء المعارضة المصرية خلال فترة رئاسة الدكتور محمد مرسي، جاء ذلك من خلال رأي أستاذ القانون الدستوري والدولي فى جامعة هارفارد، نوح فيدلمان، والذى يجيد التحدث بالعبرية والعربية والفرنسية، بالإضافة للإنجليزية. وأكد الكاتب أن الديمقراطيين في مصر، ربما يمهدون الطريق لانقلاب الجيش على الرئيس المنتخب، وتناول الكاتب في مقالته بيان الجيش المصرى الذى حذر فيه شتى القُوى السياسية من انهيار مصر، بسبب النزاع على السلطة بين كافة التيارات السياسية.
وعلق الكاتب على إحباط المصريين العاديين للفوضى التى تسود البلاد منذ تولى الرئيس محمد مرسي مقاليد الأمور.
وقال نوح أنه يكره التوافق مع وزير الدفاع المصرى ، إلا أنه أشار لبيان
الوزير الذى يحذر فيه التيارات السياسية من خطورة الموقف.. وأن ما لم يتدارك الجميع الموقف، فإن مصر على حافة الهاوية.
وأشار الكاتب لأحكام القضاء بإحالة أوراق 21 متهم بقتل مشجعى الأهلى وتأييده لثورة أهالى مدينة بور سعيد ضد حكومة مرسى ومؤيديه فى جماعة الإخوان المسلمين، ليشير إلى التمرد على أحكام القضاء دون أدنى احترام لها.
غير أن نوح فيلمدان، أستاذ القانون الدولى والدستورى بجامعة هارفرد، أشار لإنجازات الرئيس المصرى والتى يعتبرها قليلة لما يتعرض له من وسائل إعاقة من قِبل منائيه السياسيين.
ثم يعود الكاتب للإشارة لتخوف معظم المتظاهرين من تحول الرئيس مرسى لديكتاتور إسلامى لأكبر ثورة فى عالم الربيع العربى.
وينتقد أستاذ القانون الدولى والدستورى المعارضة فى إعتراضها لمسيرة الشرعية، فالرئيس قد جاء عبر صناديق الإنتخاب وعلى المعارضة أن تقف بجانبه بدلا من مهاجمة الفنادق وتهديد حركة المرور فى الشريان الملاحى لقناة السويس.
وألمح الكاتب بصحيفة BLOOMBERG إلى نية المعارضة المصرية فى الضغط على الرئيس المصرى باستخدام كافة الوسائل الممكنة لإرغامه على الإستقالة.
واعتبر الكاتب أن حصول حزب الحرية والعدالة على الأغلبية فى الإنتخابات السابقة حتى الإستفتاء على الدستور مؤخرا لهو تأييد للرئيس المصرى ضد المعارضة المصرية.
وقال نوح فيلدمان أن الوقوف فى وجه الحكومة المصرية من قِبل ما يُعرف بجبهة الإنقاذ لهو تحد وانتقاص للديمقراطية التى لطالما حلم بها المصريين
 
 

الرجوع للصفحة الرئيسية

2 التعليقات

  1. Anonymous يقول:

    دانت لو كنت اخوانى مكنتش هتقول كدا ولا الشاطر عرف يوصلك ويشربك شاى بالياسمين بس انت نسيت تختم مقالتك بالجملة الشهيرة سيبوه ياخد فرصته وعلى فكرة انا مش اخوان

  2. Anonymous يقول:

    لازم مرسى يمشى حقنانا للدماء ولا جايب نجاتى يساعده ضد الشعب المصرى

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر