تصريح من المتحدث باسم الإخوان.

جهاد الحداد المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين- صورة من الأهرام.

اعتبر جهاد الحداد المتحدث الرسمي باسم جماعة "الإخوان المسلمين"، إقدام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على إعلان حالة الطوارئ بمدن القناة، وفرض حظر للتجوال ضروري للسيطرة على أعمال العنف في هذه المدن والتي أسفرت عن مصرع العشرات من المواطنين.
وأوضح الحداد خلال تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك عصابات مسلحة تحت اسم "بلاك بلوك"، تتبنى العنف لإسقاط السلاح وتمتلك أسلحة روعت وقتلت بها المواطنين، مشيرا إلى أن هذه العناصر يجب ضبطها ولذلك كان من الواجب تفعيل القانون بإعلان حالة الطوارئ وفرض حذر للتجوال.
وأكد "الحداد" أن إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال لن يتعارض مع التظاهرات السلمية والاعتصامات التي هي حق مكفول للجميع، نافيا أن يكون ما اتخذه الدكتور مرسي من قرارات موجه ضد المعارضة السلمية أو رموزها وإنما موجه ضد العصابات المسلحة.
وأضاف: "اليوم فقط سقط 28 شخصا تحت ضربات العناصر الإجرامية، وما اتخذه الدكتور مرسي من قرارات تستهدف فرض الأمن وإعادة الطمأنة للمواطن المصري"، موضحا أن فترة الثلاثين يوما لازمة لتمكين الشرطة بالتعاون مع الجيش من فرض الأمن ودعم الشرطة لاستعادة قوتها بعد انهيارها أمام خبطات العصابات الإجرامية وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.
وعن دعوته للحوار لفت الحداد إلى أن الرئيس أعاد تجديد الدعوة للحوار المفتوحة منذ فترة، موضحا أن رئيس الجمهورية جدد دعوته اليوم للرموز الوطنية والتي تجاهلت الحوار خلال الفترة الماضية لوضعها أمام واجباتها الوطنية بسبب الظرف الراهن.
وتابع: "الحديث عن تشكيل لجنة لتحديد جدول للحوار وبحثها وبحث آليات وسبل تطبيقه سيستغرق الكثير من الوقت ونحن كل يوم لدينا ضحايا وعلينا أن نسارع بوقف نزيف الدم حتى لو اضطرنا للتجاوز عن الشكليات"، مشيرا إلى أن الرئيس لم يحدد جدول للحوار وإنما تركه مفتوحا للتوافق الوطني.
واختتم الحداد تصريحه بتطلعه لاستجابة القوى الوطنية لدعوة الحوار، مشددا على أن الشارع أمامه في حالة فشل الحوار عليهم أن ينزلوا للشارع ويعلنوا أسباب فشل الحوار ويتحمل كل شخص مسئوليته أمام الشعب.


اصوات مصريه

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر