عاجل من اسره مبارك


مبارك

كتب أحمد المصري

وافق المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، على الطلب المقدم من فريد الديب المحامي عن الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، لسداد قيمة الهدايا التي تقاضوها وتحصلوا عليها بدون وجه حق من مؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 2006 حتى يناير 2011 ، وذلك من حساب خاص بأسرة مبارك ضمن الأموال المتحفظ عليها بمعرفة النيابة العامة.

وبلغت جملة الهدايا التي حصل عليها مبارك وأفراد أسرته خلال تلك الفترة، 18 مليون جنيه تخص كل منالرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت، ونجليهما علاء وجمال وزوجاتهما هيدي راسخ وخديجة الجمال.



وقال المستشار مصطفى حسيني - في تصريح له - إن 23 شخصا من أصل 26 شخصا كان قد تم اتهامهم بالحصول على هدايا من مؤسسة الأهرام خلال الفترة من عام 2006 و حتى عام 2011 ، قاموا بالسداد النقدي لقيمة ما حصلوا عليه من هدايا، سواء عن طريق النيابة العامة أو لمؤسسة الأهرام. وأوضح ان 3 أشخاص فقط هم الذين لم يسددوا قيمة هذه الهدايا حتى الآن، وهم الدكتور زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، واثنين آخرين. يشار إلى أن تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا قد كشفت النقاب عن أن قيمة الهدايا التي صرفت من ميزانيةمؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 1984 وحتى عام 2011 تجاوزت ما يقارب 100 مليون جنيه، بدون وجه حق على نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام، وتربيحا للغير بدون وجه حق، وإضرارا عمديا بأموال المؤسسة. وتمثلت الهدايا الممنوحة من المؤسسة إلى عدد من كبار رجال الدولة في النظام السابق، في ساعات قيمة، وأقلام ذهبية، وجنيهات من الذهب ورابطات عنق وأطقم من الألماس ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية. صدى البلد

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر