"إخوان أون لاين" يرصد إنجازات الرئيس مرسي التي فاقت التوقعات

نشر موقع "إخوان أون لاين" تحقيقا عن إنجازات الرئيس محمد مرسي، منذ توليه الحكم وحتى الآن، ووصف التحقيق، الرئيس مرسي بأنه "أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر وأول قائد لثورة يناير المجيدة".
رصد الموقع، إنجازات الرئيس، التي بدأت بإنهاء حكم العسكر وتحويل مصر إلى دولة مدنية، وتحويل قناة السويس لأكبر إقليم تجاري عالمي، وقيام شركة سامسونج بتأسيس أول مصنع لها بالشرق الأوسط بمحافظة بني سويف، وتنمية سيناء وتمليكها لأهالها وإسقاط ديون الفلاحين".
وتابع التحقيق، أن من أهم إنجازات الرئيس خلال هذه الفترة هي "تطهير مؤسسات الدولة من الفساد المستشري منذ أكثر من ستة عقود، وأقال عدد من قيادات الحزب المنحل التي ما زالت تعبث بمقدرات الوطن، مثل مدير أمن القاهرة وكذلك رئيس الحرس الجمهوري لتقصيرهما في حماية الرموز الوطنية يوم جنازة شهداء رفح، وإقالة رئيس الرقابة الإدارية، ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بسبب التستر على الفساد، وكذلك تعيين 10 محافظين جدد يعبرون عن الثورة المصرية من مختلف التيارات السياسية ممن يتسمون بالكفاءات العلمية والإدارية.
وواصل التحقيق رصد إنجازات الرئيس، ومنها أنه رد الاعتبار لشخصيات وطنية ساهمت بدور مهم في تاريخ مصر، وأسقطها النظام السابق من التكريم لمعارضتها لمصالحه، مثل تكريم الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس الأركان أثناء حرب أكتوبر، بالإضافة إلى تعيين قضاة الاستقلال في المناصب القيادية بوزارة العدل، واختيار النواب من الشخصيات الوطنية المستقلة.
وأكد التحقيق، أن الرئيس عيّن 4 مساعدين، فضلاً عن هيئة استشارية تضم 17 خبيرًا من مختلف التخصصات التكنوقراط والأحزاب السياسية المختلفة الليبرالية والإسلامية واليسارية، بالإضافة إلى تعيين نائب للرئيس مستقل وحكومة تكنوقراط ورئيس وزراء لا ينتمي لأي من الأحزاب السياسية ليشارك الجميع في صنع قرار مصر التي هي ملك للجميع وليس لطائفة أو حركة بعينها.
وأخيرا أشار التحقيق، إلى أنه تقديرًا لمجهودات رئيس مصر الثورة، كشف أحدث استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) عن أفضل شخصية في عام 2012 في المجالات المختلفة، أن النسبة الأكبر من المصريين يرون أن الرئيس محمد مرسي هو أفضل شخصية سياسية مصرية.
كما كشف استطلاع للرأي، أجراه موقع (CNN) باللغة العربية، أن غالبية متابعي الموقع يعتبرون الرئيس مرسي شخصية عام 2012، متفوقًا على شخصيات أخرى عربية وعالمية، كما احتل الرئيس مرسي المرتبة الرابعة في استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة "تايم" الأمريكية ضمن أهم الشخصيات المؤثرة في العالم.




الوطن


الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر