عــاجل : حكم المحكمة على عبد الله بدر وقناة الحافظ بسبب سبهم إلهام شاهين




قررت الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة،وقف بث برنامج عبد الله بدر على قناة الحافظ 30 يوما.
وكانت الفنانة إلهام شاهين أقامت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولةطالبت فيها بإغلاققناة "الحافظ" وإلغاء تراخيصها، كما أقام محامون آخرون دعاوى قضائية للمطالبة بغلق القناة.

واختصمت الدعاوى كلا من وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس مجلس إدارة شركة البراهين العالمية، وطالبت بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما ارتكبته قناة "الحافظ" وما بدر منها من إساءة للفنانة إلهام شاهين وإلغاءتراخيصها.

وذكروا أن "الفنانة إلهام شاهين تتعرض لحملة شرسة ومازالت تتعرض لها بهدف النيل من كرامتها من قبل الشيخ عبد الله بدر، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، وذلك من خلال قناة الحافظ".
 

وذكرت إلهام فى دعواها أنها فوجئت بحملة شرسة وممنهجة منظمة تعرضت ومازالت تتعرض لها تستهدف النيلمنها ومن كرامتها والتعرض لشخصها وسبها من قبل الشيخ عبد الله بدر عباس من خلال قناة الحافظ الفضائية. وأضافت الدعوى أن "الشيخ عبد الله بدر أخذ يتناولها بألفاظ لاتخرج عن شخص مسلم متخذا أسلوب السب والقذف وسيلة للهجوم على شخصها فنعتها بأشد وأفظع الألفاظ دون سند أو بينة، وذلك عندما استضافه مدير القناة عاطف عبد الرشيد والمذيع بها أيضا فى برنامج "فى ميزان القرآن والسنة" بالقناة التى يديرها بمهاجمته آرائها السياسية التى تعبر بكل حرية واحترام ملتزمة فيها بأحكام القانون والدستور والعادات والتقاليد مستخدمة حقها دون الانتقاص من حقوقالآخرين أو التقليل من شأنهم، إلا أنه أبى هو وأقرانه أن يقدم أحد على استخدام حقه فى التعبير والنقد السياسى المباح". صدي البلد

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر