اول تعليق للفنان عادل إمام على احداث بورسعيد

اول تعليق للفنان عادل إمام على احداث بورسعيد
2013-01-28 19:55:57

عادل إمام لـ"بوابة الأهرام": بورسعيد بلدى قبل أى بورسعيدى.. و"عبده كفتة" أشهر أصحابى منها منذ أيام "المشبوه"

"المشبوه" ليس شخصاً هذه المرة نبحث عنه، وإنما هو عمل سينمائي يعتبر من أحب الأفلام التى قدمها الثنائي النجم عادل إمام والفنانة الكبيرة سعاد حسنى، ليس فقط لأحداثه المؤثرة التى ترصد مآسي أبطاله، وانما لأنه يقترب إلى حد كبير من الشعب البورسعيدى والمشهد في موانيه وغيرها من الأماكن التى رصدها الفيلم هناك.

ولأن بورسعيد هى جزء أصيل من أرض مصر، وواحدة من أهم من المحافظات التى تميزت بدورها البطولى في الحروب، وكانت دوماً بوابة للمتعة والتنزه وشراء البضائع.

تحدثت "بوابة الأهرام" مع النجم عادل إمام عن هذه البلد، وسألناه عن ذكرياته مع المدينة وشعبها خلال فترة تصويره التى مكثها في فيلم "المشبوه"، كما أبدى برأيه في القرارات الرئاسية التى صدرت بالأمس وأثارت جدلاً وصخباً كبيراً في الشارع البورسعيدى.. وكان أحلى تعليق بدأ به النجم حديثه "أن بورسعيد هى بلده.. قبل أن تكون بلداً لأى بورسعيدي".

وفي السطور التالية يحكى عادل إمام عن بورسعيد.


"بورسعيد جزء أصيل من مصر، وهي بلد لى قبل أن تكون بلداً لأى فرد من بورسعيد ذاتها، فتاريخ هذه المحافظة معروف منذ عام 1956 إلى نهاية حروبها مع إسرائيل، والحقيقة أن الشعب البورسعيدى جميل ويحبنى كثيراً، وخرجت بأصدقاء كثيرين لى من هناك منهم "عبده كفتة" والذى كنت أجلس معه ليحكى لى أيام الحصار والاحتلال، وكيف تم تهجيرهم من مكان إلى آخر".

"أتمنى من الناس الكبار في بورسعيد أن يعلموا أولادهم تاريخ هذا البلد، وأن يكون هناك برامج تتحدث عن بورسعيد وبطولاتها، ويعز على كثيراً ما يحدث الآن بها، ولم أتفهم أيضاً ماذا يعنى أن يمكث شعب 30 يوماً في حظر التجول وقانون طوارئ، فصحيح أن الأحداث مؤسفة بالفعل بداية من واقعة المبارة ووفاة 74 شخصا مروراً بإعدام 21 فردا، ولابد من وجود لغة تفاهم في المسألة".

"والحقيقة أننا لم نعد نعرف من يضرب في من، والأغرب أن أكثر الأماكن اشتعالاً هى مدن القناة "بورسعيد، الإسماعيلة، السويس" وهذه نقطة هامة لابد أن تأخذ في الاعتبار.

وتحدث إمام عن المشهد في ميدان التحرير، وعن المرأة ودورها في الوقت الحالى وقال: الحقيقة أن المشهد في ميدان التحرير يوم الجمعة الماضية كان رائعاً، لأن هذا المكان يمثل قوة حقيقية للشعب بالفعل، وما أبهرنى في هذه الأحداث في حقيقة الأمر هو "المرأة المصرية" فنحن لدينا نساء عظيمات بداية من هدى شعراوى إلى إيناس عبد الدايم عازفة الفيوليت، ورئيسة دار الأوبرا، والتى يستعينوا بها دائماً في الأوبرات العالمية..هذا بالإضافة إلى "جدعنة المرأة" ونزولها إلى الشارع لخوفها على أولادها وبناتها، ومشهد رفع صور المرأة يوم الجمعة الماضية دليلاً على تقدير وتعظيم دورها في الثورة المصرية.

ودعا عادل إمام المسئولين إلى توجيه الحوار الوطنى إلى الشباب، أى دعوة الشباب الحقيقي الذى فجر الثورة إلى هذا الحوار.

وفي النهاية اختتم إمام حديثه قائلاً: إن شاء لله الأوضاع هتبقي كويسة في مصر.


الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر