تصريحات هامه جدا من السيسى


الثلاثاء 2013/1/29

 
الفريق أول عبد الفتاح السيسي
محيط – متابعات:
التقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بطلبة الكلية الحربية حيث أستعرض الموقف الداخلي بمصر وتداعياته - مؤكداً على أن التحديات والإشكاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجه مصر حالياً تمثل تهديداً حقيقياً لأمن مصر وتماسك الدولة المصرية ، وأن استمرار هذا المشهد دون معالجة من كافة الأطراف يؤدى إلى عواقب وخيمة تؤثر على ثبات واستقرار الوطن.

وأكمل حديثه بأن أن محاولة التأثير على استقرار مؤسسات الدولة هو أمر خطير يضر بالأمن القومي المصري ومستقبل الدولة ، ألا أن الجيش المصري سيظل هو الكتلة الصلبة المتماسكة والعمود القوى الذي ترتكز عليه أركان الدولة المصرية ... وهو جيش كل المصريين بجميع طوائفهم وانتماءاتهم.

وأشار إلي أن أن استمرار صراع مختلف القوى السياسية واختلافها حول إدارة شئون البلاد قد يؤدى إلى انهيار الدولة ويهدد مستقبل الأجيال القادمة .

وأوضح أن نزول الجيش في محافظتي بورسعيد والسويس يهدف إلى حماية الأهداف الحيوية والإستراتيجية بالدولة وعلى رأسها مرفق قناة السويس الحيوي والذي لن نسمح بالمساس به ، ولمعاونة وزارة الداخلية التي تؤدى دورها بكل شجاعة وشرق.

وتابع بأن القوات المسلحة تواجه إشكالية خطيرة تتمثل في كيفية المزج بين عدم مواجهة المواطنين المصريين وحقهم في التظاهر وبين حماية وتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية والتي تؤثر على الأمن القومي المصري، وهذا ما يتطلب أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات ودرء المخاطر الناجمة عن العنف أثناءها .

وفى نهاية اللقاء أشاد السيسى بمنظومة الإعداد المهارى والعسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية مؤكداً أنهم أمل مصر وغدها ومستقبلها ، وأن مصر أمانة فى أعناقهم ، ولن يستطيع أحداً أن ينال منها طالما أن قواتها المسلحة بخير .
المحيط

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر