عادات تسرع ظهور علامات الشيخوخة شاهد ما هي

0
0
تناول السكريات بكميات كبيرة يؤثر سلبا على منطقة الخصر لدى السيدات ولكن ما لا تعرفينه هو أن المبالغة في تناول الحلوى يعجل ظهور علامات الشيخوخة. وفي المقابل، هل تعلمين أن ممارسة رياضة اليوجا وتمارين الوزن المختلفة تساعد في مكافحة أعراض الشيخوخة اذا ما تم دمجها في جدول الأنشطة الرياضية الأسبوعية؟.
تعتبر التغذية الجيدة عاملا رئيساً للحفاظ على صحة البشرة. فالمكونات الطبيعية الموجودة في الخضراوات والفواكه تساعد على زيادة معدل تجدد الخلايا وإنتاج الألياف البيضاء التي من شأنها الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة وتجديد خلايا الجسم.
من ناحية أخرى، فإن ممارسة التمارين بالشكل الخاطئ لا يعزز فرص مقاومة أعراض الشيخوخة حتى وإن كنت تحرصين على تناول غذاء متكامل العناصر. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقومين بممارسة تمارين "الكارديو" على حساب أنواع أخرى من التمارين كاليوجا وتمارين القوة فإنك بذلك تخسرين العديد من العوامل الهامة التي تعمل على حماية البشرة.
وفيما يلي نبين لك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها بعض السيدات سواء من الناحية الغذائية أو من ناحية الممارسات الرياضية.
1- تناول السكريات بكثرة
عندما يتناول الإنسان الكثير من السكر يؤدي ذلك إلى تضرر الألياف التي تحافظ على نضارة ونعومة البشرة. وللسيطرة على هذه العملية الطبيعية ننصحك بتناول الكربوهيدرات منخفضة السكر مثل الحبوب الكاملة التي يتم تحللها ببطء من أجل الحد من تلف الألياف البيضاء.
2- التعرض المستمر للتوتر
------------------
يكتفي بعض الأشخاص عادة بممارسة بعض التمارين الرياضية بعد انتهاء فترة العمل للتخلص من التوتر ولكن هذا وحده لا يكفي ولابد من دمج اليوجا في الروتين الرياضي الخاص بك، فمن شأن ذلك تحسين دورة الدم والمساعدة في إراحة عضلات الوجه والمحافظة على نضارة ونعومة البشرة.
إن ممارسة تمارين اليوجا المختلفة تحسن الدورة الدموية وتزيد من نسبة الأوكسجين في الجسم وهذا من شأنه اعطاء بريق رائع للبشرة. كما أثبتت الدراسات أن ممارسة اليوجا بانتظام يقلل من فرص التعرض للالتهاب والتوتر اللذين يلعبان دوراً كبيراً في ظهور أعراض الشيخوخة.
3- تناول القهوة بدلا من الشاي
أثبتت الأبحاث أن الشاي الأخضر والأسود يحتويان على مواد فاعلة تقلل فرص التعرض لسرطان الجلد وتلف الألياف البيضاء الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر