قرار كارثى من الحكومه والبلد بتضيع التعليق لكم

قرار كارثى من الحكومه والبلد بتضيع التعليق لكم








وليد مجدى :في ظل الحالة الاقتصادية الرثة التي تعيشها البلاد حاليا, تقوم الحكومة بالاتفاق مع شركة مايكروسوفت لشراء رخص برمجيات للاستخدام الحكومي بمبلغ 43.76 مليون دولار, اي ما يعدل اكثر من "ربع مليار جنيه مصري". بكوني في هذا المجال, وبما اني عملت سابقا في شركة مايكروسوفت, فاني اقول ان هذا سفه في صرف اموال الدولة التي هي في اشد الحاجة اليها. هناك مصادر اخرى كثيرة للحصول على برمجيات بنفس الكفاءة وباسعار لا تتعدى 10% من هذا المبلغ على اقصى تقدير. فهناك انظمة تشغيل (Linux), والتي لن تكلف الدولة شيئا في استخدامها, كما يوجد مئات البرمجيات البديلة التي لن تضيف تكلفة على الدولة. وفي اسوأ الظروف, وحتى ولو فرضنا انه كان من المطلوب وجود برمجيات لمايكروسوفت تحديدا (ولا ارى اي سبب لهذا), فان المبلغ المدفوع مبالغ فيه بكل المقاييس.

بما اني عملت في المجال, وعملت في شركة مايكروسوفت نفسها في مصر لمدة عامين, فاني اؤكد ان بلدنا مليئة بالكفاءات وبالاخص الشابة, القادرة على ايجاد بدائل قوية وفعالة وبمبالغ لا تتعدي 1% من هذا المبلغ.

ارفض القرار, واتمنى ان يقوم الجميع بعمل حملة موسعة لرفضه وايقاف هذا السفه الغير مبرر في صرف اموال هذا الشعب الكادح الاولى بكل قرش من هذه الاموال.

لينك القرار من على الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء (قرار رقم 4):


صور اليوميات




العودة إلى الألبوم · صور ‏هشام قنديل‏ · صفحة ‏هشام قنديل‏
السابقة · التالية








هشام قنديل

أهم القرارات الصادرة عن الإجتماع الإسبوعي الخامس عشر لمجلس الوزراء :

1. نظراً لعدم توافرالموارد المائية اللازمة وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتغيير نشاط مساحة 400 فدان من اجمالى 572 فدان مملوكة لشركة ابو الفتوح للتنمية الزراعية و السياحية من نشاط زراعى الى نشاط عمرانى لبناء مدينة سكنية متكاملة فى غرب طريق مصر /اسكندرية الصحراوى بالكيلو 46، و الامر الذى سيدر على الدولة حوالى 600 مليون جنيه.
2. وافق مجلس الوزراء على مد سريان رخصة البناء لمشروع أرض التحرير التابع للشركة القابضة للسياحة و الفنادق و السينما، والبدء فى تنفيذ اعمال فندق عالمى فى هذا المكان التاريخى الهام الذى شهد احداث ثورة 25 يناير.

3. أقر المجلس عقد تسوية النزاع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبين شركة المراكز المصرية للتطوير العقارى "مشروع مول العرب" المبرم أمس 25/12/2012 ، والذى يقضى بالتزام الشركة بسداد مبلغ 120 مليون جنيه بعد الموافقة على التسوية، ويتم جدولة باقى المديونية على 4 أقساط نصف سنوية محملة بالفوائد، وإلغاء قرار الاستقطاع بالنسبة للمساحة الشاغرة من الأرض المبيعة للشركة، واستكمال المشروع على باقى الارض وضخ استثمارات جديدة للبناء.

4. فى مجال توفير ادوات نظم قواعد البيانات والبرمجيات تم الموافقة على التعاقد مع شركة ميكروسوفت لشراء الرخص الخاصة بالحاسبات المكتبية و الخوادم المستخدمة فى الحكومة، شاملة صيانة وتحديث البرامج طبقا لجدول اعداد الرخص وذلك بقيمة 43.762.321 دولار و 23 سنت ( ثلاثة واربعون مليون وسبعمائة واثنان وستون الف وثلاثمائة وواحد وعشرون دولار وثلاثة وعشرون سنت) على ان يتم الدفع خلال مدة اربع سنوات مالية طبقا لما ورد بالعرض مع الاستفادة بنسبة 10% من عائد الاستثمار يتم تقديمها فى صورة خدمات وتنفيذ مشروعات من خلال الشركات الوطنية تحت اشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

5. وافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء طرح مزايدة علنية بإتاحة 6 قطع أراضى للمستثمرين بمنطقة خليج السويس مساحة كل منها حوالى 15 كلم مربع بإجمالى 90 كلم ، لإقامة مزارع رياح قدرة كل منها 100 ميجاوات (بقدرة إجمالية 600 ميجاوات) بنظام حق الانتفاع.

6. كما وافق المجلس على الطلب المقدم من وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لإدراج مشروع جديد (استثمارى) بموازنة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت مسمى "مبادرة التجارة الخضراء" ، بتمويل من برنامج مبادلة الديون مع الحكومة الإيطالية يتم تنفيذه على 3 سنوات بمبلغ 54.9 مليون جنيه، منه 17.799 مليون جنيه بخطة العام المالى 2012/2013.

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر