«الموجز» تكشف تفاصيل خطة اغتيال البابا تواضروس






كشف المستشار نجيب جبرائيل رئيس الإتحاد المصري لحقوق الإنسان خطة الجماعات الإسلامية والتي أطلقت علي نفسها "أنصار الشريعة "لاغتيال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال الايام القادمة.
وقال جبرائيل ـ في تصريحات لــ "الموجز" ـ تقدمت منذ بضعة أيام ببلاغ إلي المستشار طلعت عبدالله النائب العام حمل رقم 4345 وطالبت فيه بإصدار أمر ضبط وإحضار أعضاء ما يسمي بــ "كتيبة أنصار الشريعة" لنشرهم قائمة باغتيالات عدد من الرموز السياسية والإعلامية والدينية ،ومن بينها البابا تواضروس الثاني، وعدد من الرموز القبطية، وتصفيتهم حال سقوط الدولة ، وخلع نظام مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف جبرائيل أنه في ظل التوترات التي تشهدها الساحة وحالة الغليان داخل الشارع المصري أصبح هناك احتمالات شبه مؤكدة لسقوط الدولة خاصة في حال تمرير الدستور وبالتالي أصبحت حركة "أنصار الشريعة " تمثل تهديدا مباشرا للبابا تواضروس الثاني وغيره من الشخصيات التي تضمنتها القائمة السوداء و التي ضمت حوالي 70 شخصية.

واكد أن هذا الأمر يشكل جريمة ترويع وتهديد والشروع في البلطجة لتهديد أمن الوطن وسلامته، وإثارة الفتن في المجتمع، إلي جانب إحداث قلاقل وتهديد السكينة العامة، وتقويض السلام الاجتماعي، والشروع في جرائم إرهابية، وانتهاك لهيبة الدولة وسيادة القانون.
وطالب جبرائيل، الذي جاء اسمه ضمن القائمة، النائب العام، بتكليف وزير الداخلية أحمد جمال الدين بسرعة إجراء التحريات والكشف عن من يقفون وراء تلك الجماعة ويمولونها لتحديد أهدافها .. مشيرا إلي أن النيابة العامة لم تعلن حتي الآن عن. قيامها بأي إجراءات تجاه تلك الجماعة او البلاغ المقدم .
وحذر جبرائيل من خطورة تجاهل مثل هذه التهديدات وخاصة في ظل الغياب الامني الامر الذي يهدد حياة وامن المواطنين.
كانت جماعة "انصار الشريعة "قد نشرت قائمة سوداء علي موقع الفيس بوك لاغتيال نحو 70 شخصية سياسية وإعلامية وفنية وأقباط ومن بين هذه الأسماء البابا تواضروس ومحمد البرادعي وعمرو موسي وحمدين صباحي ونجيب ساويرس وتهاني الجبالي وأبو العز الحريري ومحمد أبو العينين وخالد يوسف وعادل إمام وإبراهيم عيسي ومحمود سعد ووائل الإبراشي وخيري رمضان".
وأعلنت الصفحة أن " أصحاب هذه الشخصيات سيتم القصاص منهم حال مواصلتهم السعي إلي إسقاط الدولة أو الدعوة إلي عصيان مدني شامل يؤدي إلي انهيار الدولة وإفشال الرئيس الشرعي المنتخب أو الانقلاب علي الشريعة".
وانتقدت "كتيبة أنصار الشريعة" رموز "جبهة الإنقاذ الوطني" وجمعتهم في صورة واحدة ووضعت عليها آية قرآنية وصفتهم بالرهط الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون.


الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر