عمرو حمزاوى يكشف سر الصفقة التى تمنع الفريق السيسى من التدخل لإنقاذ مصر من الإخوان !


الخميس, 25/04/2013 - 5:39م
كتب:
طارق شلتوت


فى تصريحات خطيرة كشف فيها سر الصفقة التى منعت الجيش من التدخل فى السياسة حيث استنكر الدكتورعمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ومؤسس حزب مصر الحرية، دعوة بعض الليبراليين بتدخل الجيش في المشهد السياسي، واصفا ذلك بـ«تصرف غير ديمقراطي»، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية لن تتدخل في السياسة بسبب صفقة مع جماعة الإخوان المسلمين، مستطردا أنه لا يوجد حافز يجعلهم يقدمون على ذلك، كما أن وضعهم أفضل مما كان عليه في عهد مبارك.
وأعرب «حمزاوي» في لقاء عقده مركز كارنيجي لأبحاث السلام في واشنطن، الأربعاء، عن رغبته في ألا تخوض مصر انتخابات رئاسية مبكرة، مشيرا إلى أن القرار في يد الرئيس ليغير المسار السياسي المتأزم، حيث يتحمل حزب الحرية والعدالة الاتجاه في مصر لانتخابات رئاسية مبكرة إذا استمر بنفس طريقة حكمه للبلاد خلال 10 أشهر المقبلة.
وذكر «حمزاوي» أن مصر تعيش أزمة بالغة الصعوبة، مشيرا إلى انعدام الثقة في العلاقة بين المعارضة والنظام الحاكم بعد صدور الإعلان الدستوري في نوفمبر الماضي، بسبب انفراد الرئيس مرسي، وحزب الحرية والعدالة بكل القرارات المصيرية.
واقترح «حمزاوي» للخروج من الوضع الراهن أن يقدم النظام الحاكم دعوة حقيقية للمعارضة للاستماع لآرائها، موضحا أنه ليس حقيقيا أن المعارضة ترفض كل العروض التي تأتي من جانب الحكومة.
وأضاف أن المعارضة قدمت العديد من الاقتراحات ولم يأخذها النظام على محمل الجد، بسبب أن الإخوان المسلمين يعتقدون أنهم قادرون على حكم مصر بمفردهم، ولا يعقدون صفقات مع أي حد سوى الجيش عند الضرورة.


الموجز



الرجوع للصفحة الرئيسية

1 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    fuck off

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر