هـــــام: من الفريق "السيسي"


بوابة الوفد – متابعات:منذ 3 ساعة 24 دقيقة

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لأفراد القوات المسلحة: "كل يوم تثبتون أنكم جيش مصر الحريص على وطنه وأهله، وإذا كنا الجيش الوحيد الفاضل فى المنطقة يبقى لازم نبقى الجيش اللى قادر وسيكون بكم إن شاء الله"
وأضاف: "الجيش المصرى مدرك ومتفهم لكل التحديات وسيظل عند حسن ظن المصريين".
ووجه السيسي التهنئة لأفراد القوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء التي ستظل رمزا لعظمة مصر وشعبها وقوة إرادة جيشها الذي لم يقبل بديلا عن تحرير الأرض واستعادة عزة الوطن وكبريائه.
وأعرب فى الندوة التثقيفية الرابعة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية في إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الحادية والثلاثين لاعياد تحرير سيناء تحت عنوان (سيناء بين عراقة الماضى وآفاق المستقبل) بمسرح الجلاء، عن تقديره لعطاء أهالي سيناء وتضحياتهم علي مدار التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة باعتبارهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي مؤكدا أن سيناء علي أعتاب مستقبل مشرق وتنمية شاملة لهذا الجزء الغالي من أرض مصر.
وبدأت الندوة بعرض لفيلم تسجيلى تناول قصه كفاح المشير أحمد اسماعيل وزير الحربية في أثناء حرب أكتوبر وأحد صناع النصر، ثم عرض فيلم بعنوان (سيناء أرض البطولات) تضمن نماذج من بطولات الجيش المصرى على ارض سيناء وجهود القوات المسلحه فى تنميتها.
واشتملت الندوة على محاضرة بعنوان (سيناء وتحديات المستقبل) استعرض خلالها خلالها الشاعر فاروق جويدة التحديات التى تواجه سيناء من أجل التنمية والعبور نحو المستقبل، وألقى خلال الندوة نشيد الجيش "رسمنا على القلب وجه الوطن نخيلا ونيلا وشعبا أصيلاً" الذي قام بكتابته منذ سنوات.
وألقى الدكتور أحمد زايد محاضرة بعنوان (تكامل المجتمع لبناء مصر الحديثة) أشار فيها إلى الأهمية الاستراتيجية لسيناء وتأثيرها على الأمن القومى المصرى.
ووجه عدد من مشايخ سيناء الشكر والتقدير للقوات المسلحة التى قدمت العديد من التضحيات والبطولات من أجل تحرير الأرض ومهدت الطريق لتنمية وتعمير سيناء وتوفير سبل الرعاية لأبنائها.
كما ألقت الشاعرة إيمان معاذ قصيدة بعنوان (ملحمة فى حب سيناء) جسدت فيها تاريخ سيناء طوال سنوات الحرب والسلام.
واستعرض الدكتور مصطفى الفقى فى محاضرة بعنوان (معاهدة السلام دروس مستفادة) مراحل عملية السلام الذي تحقق بعد تاريخ طويل من الحروب التى خاضتها مصر.
وقام السيسى بتكريم أسرة المشير أحمد إسماعيل وعدد من مشايخ وعواقل سيناء كما قام بتكريم عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحه تقديرا لتميزهم فى أدائهم لمهامهم.
حضر الندوة الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة و قدامى قادة القوات المسلحة وعدد من شيوخ وعواقل شمال وجنوب سيناء.

الرجوع للصفحة الرئيسية

1 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    My relatives always say that I am wasting my time here at
    net, however I know I am getting familiarity daily by reading thes nice content.


    Here is my page - acoustic guitar a chord

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر