منع جنازة قبطى شاهد السبب



شهد مركز البلينا اليوم منع وصول جثه أحد المتوفين الأقباط من الوصول للمقابر الكائنة بعزبه نظيف التابعه للمركز على خلفيه حادث ثأري، بعد اعتداء شاب قبطى على شخص مسلم بساطور أودى بحياته قبل أيام.
حيث قام بعض أفراد عائله نور الدين بالسمطا بمنع وصول جثة صلاح التقى "قبطى" من الوصول للمقابر بعزبة نظيف والتى تضم مقابر المسلمين والأقباط متجاوريين.
وقام أهالى المتوفى بإبلاغ قوات الأمن بالواقعة، وتوافدت كافة الجهات الأمنية بمديريه الأمن مدعومة بسيارات مدرعة وقوات الأمن المركزي.
تعود الأحداث إلى
حادث مقتل حجاج مصطفى نورالدين 61 عاماً على المعاش على يد النمر وهيب سليمان 43 عام يقيم بقريه عزبة نظيف، وأكد عادل رياض "مسيحى" أن الأحداث بدأت بذهاب أحد اهالى المتوفى "التقى" اليوم للإعداد لدفن الجثه فقام بعض أفراد عائله نور الدين بالتعدى عليهم وإطلاق أعيره نارية لمنعهم، فتوجهوا إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن الواقعة، وتوافدت إلى المكان قوات الأمن للفصل بين الجهتين ودفن الجثة ولم يتم هذا حتى الآن. وأكد اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج أن قوات الأمن سيطرت على الموقف وحالت بين الطرفين وتم الاتفاق على العودة بالجنازة ودفنها فى قرية برديس المجاورة وعدم دفنها فى المقابر المخصصة لعائلة المتوفى لقربها من مدافن عائلة نورالدين. 


                           

الرجوع للصفحة الرئيسية

0 التعليقات

شارك بتعليقك

مواضيع تهمك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر