هاااااااااااام جدا من وزير الطيران الان


المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى
كتب احمد العرابى ومحمد محمود
  • توقف المفاوضات مع بنك التنمية الأفريقى بسبب الأوضاع الأمنية
  • نتعاون مع وزارة السياحة لتعزيز الوضع الاقتصادى
  • عدم الاستقرار السياسى يؤثر سلبيا على صناعة الطيران المدنى



  • قال المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى إن الوضع السياسي الذى تمر به مصر حاليا قد يؤدى إلي نتائج كارثية تنعكس على تردى الأوضاع الاقتصادية.

    وأكد المعداوى إنه فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد انفراجة سياسية واقتصادية نفاجأ مجددا بـ"عَمْلة سودة"، مثل الذى يحدث وتشهده البلاد حاليا فى ذكرى أحداث إحياء الثورة.

    وأضاف وزير الطيران خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش احتفالات رابطة المراقبين الجويين وتكريم الضباط المحالين للمعاش، "إن الذى يجرى حالياً فى مصر وما تشهده البلاد من حالة عنف يشبه ما يفعله الشيعة فى مواكبهم حزناً على مقتل الحسين فالشيعة يحيون ذكرى الحسين بجلد أنفسهم بالجنازير وتعذيب أنفسهم، وما يحدث الآن يشبه ذلك فنحن نجلد أنفسنا ونعذبها أيضا، دون وجود أى مبرر لذلك.

    وأوضح وزير الطيران أنه إذا استمرت الحالة السياسية المتردية قد تتعرض مصر للانهيار الاقتصادى مؤكداً على أن الوضع الاقتصادى يحتاج فقط إلي فترة بسيطة حتى يشهد تحسنا ملحوظا ويسترد عافيته بكاملها.

    وتابع المهندس وائل المعداوى، إن صناعة الطيران المدنى بدأت بالفعل فى التأثر كما أن المنح بدأت تتأثر جراء هذه الاحداث فبنك التنمية الافريقي كان من المقرر أن يمنحنا قرضا للاستثمار وكان هناك جلسة لمناقشة القرض فى 18 ديسمبر الماضى إلا أن الجلسة تأجلت بسبب انتظارهم لتحديد موقف الاقتصاد المصرى.

    ودعا الشعب المصرى إلي تحمل المسئولية فى النهوض باقتصاد مصر والعمل على استقرار الأوضاع الاقتصادية والتعبير عن رأيه دون قطع للطريق أو تعطيل للانتاج أو التخريب فى الممتلكات العامة والخاصة مؤكدا على أنه يجب على الشعب أن يعى أن هذه الممارسات غير المسئولة التى تمارس حاليا فى بعض المناطق تؤدى بنا إلي وضع تحت الصفر.

    وأكد الوزير أن المشروعات التنوية والتطويورية فى المطارات ما زالت قائمة وفق المخطط لها إلا أنه أعرب عن تخوفه بسبب عدم تقديم المنح التى تعتمد عليها تلك المشروعات بسبب الوضع السياسي الذى يؤثر بالسلب على الوضع الاقتصادى فى مصر. وحول لقائه بالقائم برعاية المصالح الإيرانية فى القاهرة قال إنه التقاه فى جلسة تعارفية حيث ناقش السفير الإيرانى اتفاقية تعاون وقعت فى عهد الفريق أحمد شفيق حينما كان يتولي مسئولية وزارة الطيران المدنى إلا أن الاتفاقية تم تجميدها وفاتحنى الدبلوماسي الإيرانى فى تجديد التعاون فى مجال الطيران وتطويره. وأكد الوزير على الشراكة بين وزارة الطيران المدنى ووزارة السياحة ضمن المجموعات التى شكلها الدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة لوضع خطط من شأنها المساهمة فى تعزيز الوضع الاقتصادى عبر التعاون بين كافة الوزارات المعنية بملفات مرتبطة، ومن ضمنها وزارة الطيران المدنى ووزارة السياحة. وأوضح أن اللجنة العليا للطيران ستبحث فى اجتماعها القادم سبل تعزيز الوضع الاقتصادى من خلال تنشيط السياحة عبر وضع خطة لخفض تكاليف الهبوط فى مطارات الصعيد للمساهمة فى خفض التكلفة ومن ثم خفض قيمة الحجز وتنشيط السياحة إلي جانب بحث عملية خفض تكاليف الهبوط. صدى البلد

    الرجوع للصفحة الرئيسية

    0 التعليقات

    شارك بتعليقك

    مواضيع تهمك

    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
    الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر